التفاح

                                                                                     
  •                                                              التفاح 

  •  يحتوي التفاح على كميات من فيتامين C وبيتا كاروتين. فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية القوية ، والمهمة لمقاومة الامراض والالتهابات وتعزيز المناعة.
  • يعتبر التفاح  مصدرا جيدا لمجموعة فيتامينات B المركبة، مثل: الثيامين، و البيريدوكسين (B- 6)، حيث تلعب هذه الفيتامينات دورا مهما في عمل الانزيمات الضرورية لعملية التمثيل الغذائي ،والعديد من الوظائف الحيوية في الجسم .
  • من فوائد التفاح أنه يعتبر مصدرا جيدا للبوتاسيوم وفقيرا بالحديد، ويحتوي التفاح أيضا على كمية صغيرة من المعادن مثل: الفوسفور، الكالسيوم. ومن المعروف أن البوتاسيوم عنصر مهم من خلايا وسوائل الجسم يساعد على التحكم في معدل ضربات القلب 
    وأما من ناحية "سلامة الأغذية " فيفضل غسل التفاح جيدا                     قبل تناوله وذلك  لأنه من أكثر أنواع الفواكه التي                تتعرض   للمبيدات  الحشرية والتي  تشمل                          الفسفور بيرميثرين والدي دي تي ، كما وأن بعض الشركات تقوم 
      بتلميع التفاح وتغليفه بالشمع لاعطائه مظهرا أكثر اشراقا وهنا يفضل غسل التفاح جيدا قبل تناوله أو فركه بفرشاه ناعمة لازالة         الشمع. ويمكن حفظ التفاح في الثلاجة بدرجة حرارة ملائمة لمدة تتراوح من أسبوعين الى أربع أسابيع
  • الشعر و التفاح
  • يحتوي على البيوتين الذي يعزز نمو الشعرو يجعله أقوى، كما لديه القدرة على منع تساقط 
  • الشعر، وذلك بفضل وجود الألياف القابلة للذوبان، المركبات الفينولية في الجلد التفاح، ومضادات الأكسدة والفيتامينات،
  • و المواد المضادة للاكسدة تساعد في زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يشجع على نمو الشعر.
  • علاج القشرة :- تطبيق عصير التفاح على فروة الرأس يساعد على استعادة التوازن الطبيعي لفروة الرأس، وبالتالي يخلصك من القشرة.
      التفاح للأسنان
  •  فوائد التفاح أيضًا من فوائد عديدة لصحة الأسنان، فإن تناول تفاحة يوميًا يحمي أسنانك من التسوس لما في التفاح من مكافح قوي للبكتيريا التي قد تصيب أسنانك، كما أن التفاح يعمل على تقوية اللثة ويعمل على تنظيم معدلات الكوليسترول، كما يعتبر التفاح غسول طبيعي للأسنان لتتمتع بأسنان نظيفة وناصعة.  
                                                                           ا  
  •  الدماغ و التفاح

  • وجد الباحثون في جامعة كورنيل أن كلا من التفاح الطازج وعصير التفاح يساعد على إبطاء المشاكل الإدراكية المرتبطة بالتقدم في السن.
  • يحتوي على مضادات للأكسدة التي تحمي خلايا الدماغ من هجمات الجذور الحرة و هذا مفيد جدًا في تحسين صحة الدماغ والحد من مخاطر الاضطرابات العصبية، مثل مرض الزهايمر والخرف.
  • يفيد التفاح في علاج أصابع القدمين المتورمه والمحتقنه من برد الشتاء وذلك بدق تفاحة مشويه بقشرها وهرسها ومزجها مع قليل من زيت الزيتون وتغطية الأصابع المصابه بها الشاي المصنوع من قشر التفاح المجفف مفيد في نزلات البرد، كما يستعمل عصير التفاح كدهان للمحافظه على نضارة ونعومه بشرة حواء. و يفيد التفاح أيضا في تقوية الأسنان.                 
    الأصناف القديمة من التفاح غالبا ما تكون غريبة الشكل، ومتنوعة في الملمس واللون. يجد البعض أن للأصناف القديمة نكهة أفضل من الحديثة، [20] ولكن ربما تواجه الأصناف القديمة  مشاكل أخرى تجعلها غير قادرة على البقاء تجاريا، مثل العائد المنخفض، وسهولة المرض، أو التحمل الضعيف للنقل والتخزين. ولكن هناك أصناف قديمة قليلة ما تزال تنتج على نطاق واسع، ولكن الكثير قد أبقى على قيد الحياة من قبل المزارعين في الحدائق المنزلية، والذين يبيعون مباشرة إلى الأسواق المحلية. هناك العديد من الأصناف الغريبة والهامة محليا التي تحمل نكهاتٍ ومظاهر فريدة؛ وبدأت حملات حفظ التفاح في جميع أنحاء العالم للحفاظ على هذه الأصناف المحلية من الانقراض. توجد في المملكة المتحدة أصناف قديمة مثل كوكس أورانج بيبين ما زالت لديها أهمية تجارية، ولو كانت منخفضة الغلة ومعرضة للأمراض بالمعايير الحديثة                                                                                                          
      التفاح هو فاكهة منها بيضاوي ، ومستديرة أو على شكل         الكمثرى مع الألوان التي تتراوح بين الأخضر والأصفر         والأبيض إلى الأحمر . التفاح لديه مزيج من المذاق اللذيذ .    التفاح هو الفاكهة الأكثر نمو في الولايات المتحدة بعد            البرتقال . كما ان الصين هي الرائدة في مجال إنتاج التفاح        التفاح له فوائد في أكله على الريق . أنه يزيل الحرارة        وجفاف من الجسم . إذا يؤكل على معدة فارغة والحليب هو     في حالة  سكر بعد هذا لبضعة أشهر ، ويحسن البشرة           ويجعل الخدين رودي .  

Comments

Popular posts from this blog

أرقام قرآنية عدد سور وعدد الكلمات والحروف فى القرآن الكريم

قل الحق ولو كان مرا

"سكين حاد جدا " سلاح أبيض صنع امريكي. اجمل سلاح ابيض في العالم